يييييييي

السبت، 29 نوفمبر 2014

المستقبل البترولى وظائف شركات البترول



البترول

حذر الخبير الاقتصادى فى مؤسسة “أوبنهايمر وكوبروكيريج” “فضل غيط” من اقتراب سقوط اقتصاد الدول المصدرة للنفط، ومن بينها السعودية والكويت، بسبب انخفاض سعر برميل البترول بشكل يهدد مستقبل تلك البلاد وفقا لما نشره موقع صحيفة الجارديان.


وقال “غيط” إن ارتفاع أسعار براميل البترول لفترة محددة سمح لهذه البلاد أن تعيش فى رفاهية وثراء ولكن دون إنتاج حقيقى، فقد بددت تلك البلاد فرصها لخلق اقتصاد مستقر وقوى قائم على الصناعة وتعدد الإنتاج.


وأضاف “غيط” أنه على تلك البلاد تتبع خطى دول أخرى مثل اليابان وكوريا الجنوبية لما حققاه من اقتصاد قوى وناجح دون أى موارد طبيعية، وترك الاعتماد على أسعار براميل البترول، مشيراً إلى دول مثل روسيا وإيران اللتين تعتمدان على ما يصدراه من طاقة إلى الخارج، فى محاولة للحد من تأثير العقوبات الاقتصادية عليهما، لافتا إلى أن إيران تحتاج إلى أن يصل سعر برميل البترول إلى 140 دولارا (ألف جنيه مصرى) حتى تسد العجز فى اقتصادها، أما روسيا فتحتاج أن يباع برميل البترول مقابل 105 دولارات (750 جنيها مصريا).


وقال “غيط” إن تلك الدول المصدرة للطاقة لم تلتفت خلال السنوات الماضية إلى محاولة للحد من الاستهلاك المحلى للطاقة بشكل مبذر ومبدد، للعيش فى ظل ثقافة استهلاكية لن تؤدى إلى خلق اقتصاد قوى ومنوع المصادر بسهولة.




المستقبل البترولى

وظائف البترول من الرابط التالى (http://goo.gl/zdTEGT فى حين قبول للوظيفة سوف نرسل اليك رسالة تفعيل على الاميل الخاص بك )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق