يييييييي

الأحد، 30 نوفمبر 2014

المستقبل البترولى وظائف شركات البترول



البترول

كشف المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، أن خطة الهيئة خلال العام المالي 2014/2015 تستهدف إنتاج 690 ألف برميل خام يوميًا لتلبية الاحتياجات المتنامية بالسوق المحلي.

وأوضح رئيس هيئة البترول، أن خطة العام الجديد تستهدف زيادة قدرها 10 آلالف برميل خام يوميًا، مقارنة بالعام الماضي، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات مع الشريك الأجنبي في حقول الزيت والغاز سيتم الانتهاء منها خلال العام المالي الجاري.

وأضاف رئيس هيئة البترول، أنه جارٍ تنفيذ مشروع إعادة الإنتاج من حقل هلال البحري، التابع لشركة “جابكو”، لإنتاج كميات من الزيت الخام تتراوح بين 3 و5 آلالف برميل زيت يوميا، ومن المقرر الانتهاء خلال ديسمبر المقبل.

وتابع رئيس هيئة البترول، أنه جار تنفيذ شركة خالدة للبترول مشروع إنشاء محطة ضواغط القصر، وذلك للحفاظ على معدلات الإنتاج من الغاز الطبيعي، وإنشاء محطة ضواغط لحقل كلابشة لاستيعاب الزيادة في الإنتاج اليومي من الغاز إلى 20 مليون قدم مكعب غاز يوميًا التي من المقرر الانتهاء منهما خلال مارس المقبل، تنمية حقل شمال غرب أكتوبر التابع لشركة بترو سلام لزيادة معدل إنتاجه اليومي من الزيت الخام إلى 6 آلالف برميل يوميا، والتي من المتنوع الانتهاء منه خلال مارس المقبل.

وأشار رئيس هيئة البترول إلى تنمية حقل دكا، التابع لشركة بتروبل لإنتاج نحو 265 مليون قدم مكعب غاز يوميا، إضافة إلى أعمال حقل دنيس والتي يتم الانتهاء منهم خلال الشهر المقبل، مضيفا أنه جار إنشاء تسهيلات دائمة بمنطقة شرق أبو سنان، التابعة لشركة برج العرب للبترول لاستيعاب الغاز المنتج بكمية 5 ملايين قدم مكعب يوميا والتي يتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري 2014.




المستقبل البترولى

وظائف البترول من الرابط التالى (http://goo.gl/zdTEGT فى حين قبول للوظيفة سوف نرسل اليك رسالة تفعيل على الاميل الخاص بك )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق