يييييييي

الأحد، 30 نوفمبر 2014

المستقبل البترولى وظائف شركات البترول



البترول

رحّب عدد من تجار الذهب بقرار إغلاق المحال عند الساعة التاسعة مساء، معتبرين ذلك فرصة للمساهمة بإيجاد فرص عمل للسعوديين الذين يعانون من طول ساعات العمل، فيما انقسم التجار حول جدوى توظيف المرأة في مجال الذهب والألماس، مشيرين إلى أن التأنيث قرار بحاجة إلى درس، إذ لا جدوى ترجى منه.


وذكر تجار الذهب في لقاء عقد في غرفة الشرقية عن قطاع الذهب والمجوهرات أمس، أن الحاجة باتت ماسة لترغيب السعوديين في هذا القطاع، إلا أنهم أشاروا إلى أن هناك مشكلة متمثلة في وجود معوقات تتلخص في طول ساعات العمل، والتي لا تتناسب مع الأنظمة المعمول بها في المملكة، لذلك سيكون قرار تقليص ساعات العمل إلى الساعة التاسعة مساء حافزاً للموظفين للدخول في هذا القطاع. كما اعتبروا أن الراتب الذي يُعطى للموظف لا يكفي حاجته، إذ إن ملاك تلك المحال لا يعتمدون سلّماً وظيفياً أو مراتب يقيّمون الموظف من خلالها، وذلك على حد قولهم بسبب أن تلك التجارة تعتمد على كونها عمل أسرة وليست مجالاً للتوظيف.


واتفق المستثمرون على أن الحاجة باتت ملحة إلى إيجاد عروض وظيفية موحدة توزع معتمدة من المحال كافة، وتشمل عرضاً مالياً واحداً، إضافة إلى تضمين ذلك العرض لمجموعة من المحفزات، مثل الدورات التدريبية بالتنسيق مع الجهات المختصة، مثل الغرفة التجارية، مع العمل على إيجاد تأمين اجتماعي يوفر للموظف أماناً وظيفياً يصعب عليها مغادرة موقعه، لافتين إلى أن تلك الخطوة ستجبر العاملين على عدم ترك وظائفهم في القطاع بحكم توحيد العرض وعدم وجود عرض أفضل من عرض آخر كي يذهب إليه.


كما ناقش اللقاء التستر التجاري كظاهرة ذات تأثير مباشر على الوضع في سوق الذهب والمجوهرات، فضلاً عن آثارها الكثيرة على الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين السعوديين، خصوصاً من فئة الشباب، وما تشكله هذه الظاهرة من عقبة أمام السعودة في القطاع الخاص. فيما ذكر الحاضرون أن الحراسات الأمنية حول محال الذهب قطع فيها شوط كبير، وهناك خطوات ستتخذ قريباً لحماية البائع والمحال أمنياً.




المستقبل البترولى

وظائف البترول من الرابط التالى (http://goo.gl/zdTEGT فى حين قبول للوظيفة سوف نرسل اليك رسالة تفعيل على الاميل الخاص بك )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق