يييييييي

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

المستقبل البترولى وظائف شركات البترول



البترول

أكد عدد من المختصين في قطاع البتروكيماويات، قدرة الاقتصاد السعودي على تجاوز أزمة تدني أسعار البترول، وأن الوضع الراهن لحالة التذبذب العالمية في أسعار النفط، لم تؤثر على الحركة التجارية في مجال البتروكيماويات كثيرا، بينما كان لها دور في تغيير طفيف في المعادلة السعرية.


جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الأول للماليين والبنوك الذي عقد مؤخرا في جدة للتعريف بأهمية الأنشطة التجارية البتروكماوية بحضور عبدالرحمن بن عبدالله عالم المدير التنفيذي لمؤسسة «أي سي أو» لتجارة البتروكيماويات النفط والغاز. وجمع هذا اللقاء المتخصص نخبة من الماليين والبنوك السعودية المختلفة، ويسلط الضوء بشكل عام على عدد من الموضوعات التي من أهمها الاقتصاد الوطني والعالمي، بالإضافة إلى مواضيع متخصصة تتعلق بقطاع البنوك، والمتمثلة في الآليات والتحديات التي تواجهها، إلى جانب مواضيع تتعلق بالقطاع التجاري والصناعي، وعلاقة البنوك السعودية بهما.


وقد شارك في اللقاء الدكتور مقبل الذكير أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، والذي تحدث عن قطاع النفط بصفة عامة، والأستاذ حسن مغربي مدير عام البنك السعودي للاستثمار في المنطقة الغربية عن قطاع البتروكيماويات، وكذلك الأستاذ طارق ملا نائب رئيس بنك الرياض في المنطقة الغربية، والأستاذ إبراهيم السبيعي رئيس مجلس إدارة بنك البلاد الذي تحدث عن تحديات قطاع البنوك.


وأكد عالم أن تجارة البتروكيماويات تعتبر الملاذ الأنسب للاستثمار، نظير الطلب المتزايد عليها عالميا وإقليميا ومحليا، مشيرا إلى أنه بدأ تجارته بقرابة الـ 700 طن منذ عدة سنوات، قبل أن يرتفع حجم استثمار مؤسسته إلى حاجز الــ 25 ألف طن.




المستقبل البترولى

وظائف البترول من الرابط التالى (http://goo.gl/zdTEGT فى حين قبول للوظيفة سوف نرسل اليك رسالة تفعيل على الاميل الخاص بك )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق