يييييييي

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

المستقبل البترولى وظائف شركات البترول



البترول

تأهلت 69 شركة عالمية للمنافسة على الفوز بتنفيذ مشروعات طاقة متجددة «شمس ورياح» بقدرة تصل إلى 4300 ميجاوات، موزعة على 2300 ميجاوات شمسية و2000 ميجاوات رياح، وفق التعريفة الموحدة لشراء الطاقة من المستثمرين.


كشف مصدر رفيع المستوى فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالى الشركات التى تقدمت لمشروعات التعريفة الموحدة، وصل إلى 179 شركة عالمية ومحلية وعربية، بإجمالى قدرات 10.4 ألف ميجاوات طاقة شمسية، ونحو 3.4 ألف ميجاوات رياح.


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إنه يتم الانتهاء من تحديد القائمة النهائية المؤهلة لمشروعات التعريفة ثم تحليل العروض واختيار شركات محددة للفوز بقدرات تصل إلى 4300 ميجاوات «رياح وشمس».


وأوضح فى تصريحات لـه، أنه من المتوقع الإعلان عن القائمة خلال الأسبوع المقبل، ويستغرق إنشاء محطة شمسية ما بين 6 و8 أشهر، فيما تستغرق محطة الرياح نحو عامين.


وأشار إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتقييم العروض على أساس الملاءة المالية المشروعات، وكذلك الخبرات، إضافة إلى التصور الذى قدمته الشركات للتنفيذ، وسيتم التقييم بدرجات لاختيار الأفضل والأنسب.


تطبق التعريفة المميزة على المشروعات بحد أقصى 50 ميجاوات طاقة شمسية ورياح، وتصل تعريفة الطاقة الشمسية إلى نحو 102.5 قرش لكل كيلووات طاقة شمسية، ونحو 83 قرشاً لطاقة الرياح، وتأتى تلك المشروعات ضمن خطة الوزارة فى توليد %20 طاقة متجددة بحلول 2020.




المستقبل البترولى

وظائف البترول من الرابط التالى (http://goo.gl/zdTEGT فى حين قبول للوظيفة سوف نرسل اليك رسالة تفعيل على الاميل الخاص بك )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق