يييييييي

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

المستقبل البترولى وظائف شركات البترول



البترول

أكد رئيس الشعبة العامة للأسمنت باتحاد الصناعات المصرية مدحت اسطفانوس، أن التحول لاستخدام الفحم بدلا من الغاز الطبيعي يوفر 5 مليارات جنيه سنويا للموازنة العامة.


وأوضح اسطفانوس في تصريحات لـه اليوم الثلاثاء ان هذا التحول يصب في مصلحة المواطن المصري خاصة في حالة توجيه الوفر إلى قطاعات الصحة والتعليم.


وأضاف اسطفانوس أن خسائر الاقتصاد المصري خلال العام الماضي 2013 في قطاع صناعة الأسمنت بلغ 11 مليار جنيه بسبب أزمة الطاقة في مصر، حيث تراجع إنتاج القطاع 48 مليون طن بالإضافة إلى ضياع الفرص التصديرية.


وأشار اسطفانوس إلى أن سعر استيراد الفحم وحتى وصولة للمصانع أقل من سعر الغاز الذي تحصل علية بـ 6 دولارات للمليون وحدة حرارية بنحو نصف دولار ، رغم ان الفرق بسيط الا انه يضمن الاستمرار على المدى القريب والبعيد.


وتابع اسطفانوس أن من غير المعقول أن نحرق الغاز الطبيعي في صناعات الاسمنت والكهرباء مشيرا الى ان صناعة الاسمنت تستهلك نحو 20 % من الغاز المصري.


وطالب بسرعه استخدام الفحم في مصانع الاسمنت دون الالتفات للاراء المعارضة خاصة وأن هناك 12 مصنع أسمنت يقومون حاليا بعملية التأهيل لاستخدام الفحم، والتي من المتوقع أن تنتهى المصانع بأكملها للتحويل للعمل بالفحم بحلول 2016و توجيه الغز الطبيعي لصناعة الاسمدة الازوتية وصناعة البتروكيمياويات




المستقبل البترولى

وظائف البترول من الرابط التالى (http://goo.gl/zdTEGT فى حين قبول للوظيفة سوف نرسل اليك رسالة تفعيل على الاميل الخاص بك )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق